مدرسة الموسيقى البيزنطية
عن المدرسة
يخضع الطالب الراغب في دراسة الموسيقى البيزنطية الى امتحان مستوى وبناء عليه يتم قبول او رفض الطالب في المدرسة.
وتكون شروط الانتساب إلى المدسة كالتالي:
- أن يكون ذو شخصية واعدة.
- مستوى سماعي جيد إلى جيد جدًا.
- كتاب توصية من الأب الروحي.
- من المفضل ان يكون الطالب مستكمل دراسة ثانوية عامة.
- سن الالتحاق في المدرسة +18
- دفع رسوم الاشتراك 40 دينار للسنة الدراسية الواحدة في بداية العام الدراسي
- التوقيع على ورقة تعهد حضور والتزام ببرتامج العام الدراسي
- صورة عن الهوية الشخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية العامة أو / و شهادة الدبلوم أو البكالوريوس ان وجدت
- صور شخصية.
- تعبئة النموذج الالكتروني
- كتاب توصية الاب الروحي
النظام الدراسي
المقدمة
المدخل
السلم الموسيقية
- السلم الموسيقية
- الإيقاع وعلاماته
- تمارين تطبيقية
الدرس الأول
- العلامات الموسيقية
- علامات الكمية الصوتية البسيطة
- علامة الوقت
- قراءة العلامات الموسيقية
- تمرين تطبيقي مع كلام
- تمارين تطبيقية
الدرس الثاني
- علامات زيادة الوقت
- يتستي وكنديمتا
- تمارين تطبيقية
الدرس الثالث
- الصعود والنزول ثلاث درجات دفعة واحدة
- .أليغن وكنديمتا
- تمارين تطبيقية
الدرس الرابع
- علامات السكون
- الكرسي
- تمارين تطبيقية
الدرس الخامس
- الصعود والنزول درجتين دفعة واحدة
- كورونيس
- تمارين تطبيقية
الدرس السادس
- علامات إنقاص الوقت
- كتابة غرغون على كنديمنا وأليغن
- تمارين تطبيقية
الدرس السابع
- ايوروبي
- پنستي كعلامة تكييف صوت
- تمارين تطبيقية
الدرس الثامن
- سنخيس الفرن
- رفع نغمة يا
- تمارين تطبيقية
الدرس التاسع
- كلازما أو أيلي مع غرغون
- الصعود والنزول أربع درجات دفعة واحدة
- تمارين تطبيقية
الدرس العاشر
- أيلى على علامة عليها غرغون
- رفع نغمة غا
الدرس الحادي عشر
- ترکیبات آپلی و غرغون
- علامات الوقت المختلطة
- تمارين تطبيقية
الدرس الثاني عشر
- الصعود والنزول خمس درجات دفعة واحدة
- علامات الرفع والخفض
- رفع نغمة كه
المقدمة
الدرس الأول
- تريغرغون
- علامات إنقاص الوقت بعد علامات السكوت
- الجمل الموسيقية التي تبدأ بعلامات سكوت
- جدول علامات الكمية الصوتية
الدرس الثاني
- علامات إنقاص الوقت المنقطة
- علامات تكييف الصوت
- تشابه علامات تكييف الصوت في أدائها
الدرس الثالث
- ذيغرغون
- سینذ زموس
الدرس الرابع
- الذيغرغون المنقطة
- ترافق رفع نغمة غا مع خفض نغمة قو
الدرس الخامس
- الذيغرغون المنقطة (تابع)
- تمويج بتستي
- خفض نغمة كه
الدرس السادس
- التريغرغون المنقطة
- پسیفستون
- خفض نغمة ذي
الدرس السابع
- قارتا
- علامات السكوت والغرغون
- رفع نغمة قو
- علامتا الرفع والخفض العامتان
الدرس الثامن
- أنديكينما
- رفع نغمة في
- تكييف علامات الكمية الصوتية وعلامة زيادة الوقت
الدرس التاسع
- الألحان في الموسيقى الكنسية
- عناصر اللحن ودلالاته
الدرس العاشر
- أنواع الموسيقى الكنسية
الدرس الحادي عشر
- الفثورات علامات التحويل
- التلوين
- التصوير
- التلوين والتصوير
الدرس الثاني عشر
- أنواع الترتيل في الموسيقى الكنسية
- النوع الأرمسي
- النوع الاستيشيراري
- النوع الياباذي
- نظام الموسيقى الكنسية
الدرس الثالث عشر
- اللحن الأول الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الأول
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- طروبارية رفع الصليب
- طروبارية ختانة السيد
- طروبارية الظهور الإلهي
- طروبارية دخول السيد إلى الهيكل
- طروبارية رقاد السيدة
- طروبارية سبت لعازر
- من كاطافاسيات الميلاد
- من المجدلة الكبرى
- پروكيمنن لصلاة المساء
- وزن "جند السماء"
- وزن "أصحاب المديح الشهداء"
- تمارين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس الرابع عشر
- اللحن الخامس الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الخامس
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات أحد الأعمى
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- طروباريات الصوم الكبير
- يا إشعيا إطرب متهللاً
- طروبارية القديس پورفيريوس
- پروكيمتن لصلاة المساء
- طروبارية القديس پاييسيوس
- اللحن الخامس المرتع النغمة
- من استيخونات إجعل يا رب حارسا لفمي
- وزن "إفرح سابا الكلي المديح"
- مبارك أنت يا رب
- تمرين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس الخامس عشر
- اللحن الرابع الأرمسي
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات السيدة
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- منذ شبابي
- وزن "يا جاورجيوس الشجاع"
- وزن يا رب لقد أعطيت خائفيك"
- وزن "يا من دعاك الإله"
- تمرين على النوع الاستيشيراري
الدرس السادس عشر
- اللحن الثامن الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الثامن
- الوالدية
- طروبارية أحد الآباء
- طروبارية العنصرة
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات عيد رفع الصليب
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- وزن "يا له من عجب "غريب"
- وزن "ماذا نسميكم يا قديسون"
- تمرين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس السابع عشر
- اللحن الثالث الأرمسي
- لله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الثالث
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات عيد دخول السيد إلى الهيكل
- قنداق تقدمة عيد الميلاد
- قنداق عيد الميلاد
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- وزن "إفتقدنا الإله"
- وزن "أيها الرسل هيا"
- وزن "بولس الجديد"
- تمارين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس الثامن عشر
- اللحن السابع الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن السابع
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات عيد العنصرة
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- يروكيمنن لصلاة المساء أيها الرب إلهنا
- أيها الشهداء القديسون
- المجد لك أيها المسيح الإله
- طروبارية عيد التجلي
قنداق عيد التجلى
- السلالم الفرعية
- المستعار
- الحصار
- المستوى الثالث pdf
- النيشامبور
- التراتيل الدخيلة أو الغربية
- نظام الموسيقى الكنسية
- الديوان المثمن الأوتار أو الدياياسون
- الديوان المخمس الأوتار أو تروخوس
- الديوان المربع الأوتار
- الديوان المثلث الأوتار
- نظام الموسيقى والألحان الكنسية
- اللحن الثاني الخروماتيكي القاسي
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات الظهور الإلهى
- من إينوس القيامة للحن الثاني
- وزن يا بيت إفرانا
- وزن عندما علقك العصاة
- اللحن السادس الخروماتيكي اللين
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن السادس
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- قنداق أحد مرفع الجبن
- قنداق أحد الشعانين
- من قطع إينوس القيامة
- من كاطا قاسيات أحد مرفع اللحم
- وزن قد وضع القديسان
- وزن يا كل قوات السماء
- طروبارية القيامة للحن الرابع
- الوالدية
- طروبارية بشارة السيدة
- طروبارية القديس رومانوس المرتم
- وزن یا من رفعت للصليب
- وزن سريعا أدركنا
- اللحن الرابع الخروماتيكي القاسي
- وزن إن يوسف الخطيب
- لأنديفونا الثانية من صلاة الليل
- من إكلوغاريون عيد الميلاد
- اللحن الأول الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرحت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- من قطع الإينوس
- اللحن الثاني الخروماتيكي اللين
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الثاني
- الوالدية
- من المجدلة الكبرى
- إن طبيعة الشاروبيم
- أيتها السيدة الكلي قدسها
- من كاطافاسيات عيد الظهور الإلهي
- يا رب إليك صرخت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- من قطع الإينوس
- اللحن الثالث الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت. لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- من قطع صلاة المساء
- اللحن الرابع الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرحت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. ستحوه
- یا نفسي، إذ قد سمعت
- وزن قد ظهرت للدنيا
- اللحن الخامس الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت. لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- أيها المؤمنون
- اللحن السادس الخروماتيكي القاسي
- من المجدلة الكبرى
- يا رب القوات كن معنا
- يا رب إليك صرخت. لتستقم صلاتي
- كل نسمة. ستحوه
- من قطع صلاة المساء
- إذا تصورت كثرة أفعالي الرديئة
- اللحن السابع الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- عجب كان يرى
- اللحن الثامن الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سيحوه
- إفتح لي أبواب التوبة
- سهلي لي مناهج الخلاص
- الكلام الجوهري
- اللحن الأول
- اللحن الثاني
- اللحن الثالث
- اللحن الرابع
- اللحن الخامس بوسليك
- اللحن السادس
- اللحن السابع الذياتونيكي
- الكلام الجوهري باللحن السابع
- غيره، باللحن نفسه
- اللحن الثامن
- التراتيل ذات الألحان الثمانية
- بواجب الاستعمال
- التراتيل ذات الألحان الثمانية
- بواجب الاستئهال
مدة الدراسة: 3 سنوات بمعدل 5 فصول في كل سنة دراسية
- فحص القبول السنة الدارسية 2023-2024 في آب
- بدء السنة الدراسية 2023-2024 أيلول – أيار
- مخيم ختامي للسنة الدارسية 2023-2024 حزيران
- بدء التسجيل للسنة الدراسية الجديدة 2024 – 2025 تموز
الراهب ليونديوس
الراهب ليونديوس
الاستاذ ابراهيم مرجي
الاستاذ انضوني هنديله
الاستاذ اسعد بوري
الاستاذ فارس مرجي
الدكتور بشار غنما
الدكتور يوسف هلسه
يخضع الطالب الراغب في دراسة الموسيقى البيزنطية الى امتحان مستوى وبناء عليه يتم قبول او رفض الطالب في المدرسة.
وتكون شروط الانتساب إلى المدسة كالتالي:
- أن يكون ذو شخصية واعدة.
- مستوى سماعي جيد إلى جيد جدًا.
- كتاب توصية من الأب الروحي.
- من المفضل ان يكون الطالب مستكمل دراسة ثانوية عامة.
- سن الالتحاق في المدرسة +18
- دفع رسوم الاشتراك 40 دينار للسنة الدراسية الواحدة في بداية العام الدراسي
- التوقيع على ورقة تعهد حضور والتزام ببرتامج العام الدراسي
- صورة عن الهوية الشخصية.
- صورة عن شهادة الثانوية العامة أو / و شهادة الدبلوم أو البكالوريوس ان وجدت
- صور شخصية.
- تعبئة النموذج الالكتروني
- كتاب توصية الاب الروحي
النظام الدراسي
المقدمة
المدخل
السلم الموسيقية
- السلم الموسيقية
- الإيقاع وعلاماته
- تمارين تطبيقية
الدرس الأول
- العلامات الموسيقية
- علامات الكمية الصوتية البسيطة
- علامة الوقت
- قراءة العلامات الموسيقية
- تمرين تطبيقي مع كلام
- تمارين تطبيقية
الدرس الثاني
- علامات زيادة الوقت
- يتستي وكنديمتا
- تمارين تطبيقية
الدرس الثالث
- الصعود والنزول ثلاث درجات دفعة واحدة
- .أليغن وكنديمتا
- تمارين تطبيقية
الدرس الرابع
- علامات السكون
- الكرسي
- تمارين تطبيقية
الدرس الخامس
- الصعود والنزول درجتين دفعة واحدة
- كورونيس
- تمارين تطبيقية
الدرس السادس
- علامات إنقاص الوقت
- كتابة غرغون على كنديمنا وأليغن
- تمارين تطبيقية
الدرس السابع
- ايوروبي
- پنستي كعلامة تكييف صوت
- تمارين تطبيقية
الدرس الثامن
- سنخيس الفرن
- رفع نغمة يا
- تمارين تطبيقية
الدرس التاسع
- كلازما أو أيلي مع غرغون
- الصعود والنزول أربع درجات دفعة واحدة
- تمارين تطبيقية
الدرس العاشر
- أيلى على علامة عليها غرغون
- رفع نغمة غا
الدرس الحادي عشر
- ترکیبات آپلی و غرغون
- علامات الوقت المختلطة
- تمارين تطبيقية
الدرس الثاني عشر
- الصعود والنزول خمس درجات دفعة واحدة
- علامات الرفع والخفض
- رفع نغمة كه
المقدمة
الدرس الأول
- تريغرغون
- علامات إنقاص الوقت بعد علامات السكوت
- الجمل الموسيقية التي تبدأ بعلامات سكوت
- جدول علامات الكمية الصوتية
الدرس الثاني
- علامات إنقاص الوقت المنقطة
- علامات تكييف الصوت
- تشابه علامات تكييف الصوت في أدائها
الدرس الثالث
- ذيغرغون
- سینذ زموس
الدرس الرابع
- الذيغرغون المنقطة
- ترافق رفع نغمة غا مع خفض نغمة قو
الدرس الخامس
- الذيغرغون المنقطة (تابع)
- تمويج بتستي
- خفض نغمة كه
الدرس السادس
- التريغرغون المنقطة
- پسیفستون
- خفض نغمة ذي
الدرس السابع
- قارتا
- علامات السكوت والغرغون
- رفع نغمة قو
- علامتا الرفع والخفض العامتان
الدرس الثامن
- أنديكينما
- رفع نغمة في
- تكييف علامات الكمية الصوتية وعلامة زيادة الوقت
الدرس التاسع
- الألحان في الموسيقى الكنسية
- عناصر اللحن ودلالاته
الدرس العاشر
- أنواع الموسيقى الكنسية
الدرس الحادي عشر
- الفثورات علامات التحويل
- التلوين
- التصوير
- التلوين والتصوير
الدرس الثاني عشر
- أنواع الترتيل في الموسيقى الكنسية
- النوع الأرمسي
- النوع الاستيشيراري
- النوع الياباذي
- نظام الموسيقى الكنسية
الدرس الثالث عشر
- اللحن الأول الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الأول
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- طروبارية رفع الصليب
- طروبارية ختانة السيد
- طروبارية الظهور الإلهي
- طروبارية دخول السيد إلى الهيكل
- طروبارية رقاد السيدة
- طروبارية سبت لعازر
- من كاطافاسيات الميلاد
- من المجدلة الكبرى
- پروكيمنن لصلاة المساء
- وزن "جند السماء"
- وزن "أصحاب المديح الشهداء"
- تمارين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس الرابع عشر
- اللحن الخامس الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الخامس
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات أحد الأعمى
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- طروباريات الصوم الكبير
- يا إشعيا إطرب متهللاً
- طروبارية القديس پورفيريوس
- پروكيمتن لصلاة المساء
- طروبارية القديس پاييسيوس
- اللحن الخامس المرتع النغمة
- من استيخونات إجعل يا رب حارسا لفمي
- وزن "إفرح سابا الكلي المديح"
- مبارك أنت يا رب
- تمرين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس الخامس عشر
- اللحن الرابع الأرمسي
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات السيدة
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- منذ شبابي
- وزن "يا جاورجيوس الشجاع"
- وزن يا رب لقد أعطيت خائفيك"
- وزن "يا من دعاك الإله"
- تمرين على النوع الاستيشيراري
الدرس السادس عشر
- اللحن الثامن الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الثامن
- الوالدية
- طروبارية أحد الآباء
- طروبارية العنصرة
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات عيد رفع الصليب
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- وزن "يا له من عجب "غريب"
- وزن "ماذا نسميكم يا قديسون"
- تمرين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس السابع عشر
- اللحن الثالث الأرمسي
- لله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الثالث
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات عيد دخول السيد إلى الهيكل
- قنداق تقدمة عيد الميلاد
- قنداق عيد الميلاد
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- وزن "إفتقدنا الإله"
- وزن "أيها الرسل هيا"
- وزن "بولس الجديد"
- تمارين على النوع الاستيشيراري الحديث
الدرس الثامن عشر
- اللحن السابع الأرمسي
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن السابع
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات عيد العنصرة
- من قطع الإينوس
- من المجدلة الكبرى
- يروكيمنن لصلاة المساء أيها الرب إلهنا
- أيها الشهداء القديسون
- المجد لك أيها المسيح الإله
- طروبارية عيد التجلي
قنداق عيد التجلى
- السلالم الفرعية
- المستعار
- الحصار
- المستوى الثالث pdf
- النيشامبور
- التراتيل الدخيلة أو الغربية
- نظام الموسيقى الكنسية
- الديوان المثمن الأوتار أو الدياياسون
- الديوان المخمس الأوتار أو تروخوس
- الديوان المربع الأوتار
- الديوان المثلث الأوتار
- نظام الموسيقى والألحان الكنسية
- اللحن الثاني الخروماتيكي القاسي
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- من كاطافاسيات الظهور الإلهى
- من إينوس القيامة للحن الثاني
- وزن يا بيت إفرانا
- وزن عندما علقك العصاة
- اللحن السادس الخروماتيكي اللين
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن السادس
- الوالدية
- يا من هي أكرم من الشاروبيم
- قنداق أحد مرفع الجبن
- قنداق أحد الشعانين
- من قطع إينوس القيامة
- من كاطا قاسيات أحد مرفع اللحم
- وزن قد وضع القديسان
- وزن يا كل قوات السماء
- طروبارية القيامة للحن الرابع
- الوالدية
- طروبارية بشارة السيدة
- طروبارية القديس رومانوس المرتم
- وزن یا من رفعت للصليب
- وزن سريعا أدركنا
- اللحن الرابع الخروماتيكي القاسي
- وزن إن يوسف الخطيب
- لأنديفونا الثانية من صلاة الليل
- من إكلوغاريون عيد الميلاد
- اللحن الأول الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرحت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- من قطع الإينوس
- اللحن الثاني الخروماتيكي اللين
- الله الرب ظهر لنا
- طروبارية القيامة للحن الثاني
- الوالدية
- من المجدلة الكبرى
- إن طبيعة الشاروبيم
- أيتها السيدة الكلي قدسها
- من كاطافاسيات عيد الظهور الإلهي
- يا رب إليك صرخت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- من قطع الإينوس
- اللحن الثالث الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت. لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- من قطع صلاة المساء
- اللحن الرابع الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرحت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. ستحوه
- یا نفسي، إذ قد سمعت
- وزن قد ظهرت للدنيا
- اللحن الخامس الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت. لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- أيها المؤمنون
- اللحن السادس الخروماتيكي القاسي
- من المجدلة الكبرى
- يا رب القوات كن معنا
- يا رب إليك صرخت. لتستقم صلاتي
- كل نسمة. ستحوه
- من قطع صلاة المساء
- إذا تصورت كثرة أفعالي الرديئة
- اللحن السابع الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سبحوه
- عجب كان يرى
- اللحن الثامن الاستيشيراري الحديث
- يا رب إليك صرخت لتستقم صلاتي
- كل نسمة. سيحوه
- إفتح لي أبواب التوبة
- سهلي لي مناهج الخلاص
- الكلام الجوهري
- اللحن الأول
- اللحن الثاني
- اللحن الثالث
- اللحن الرابع
- اللحن الخامس بوسليك
- اللحن السادس
- اللحن السابع الذياتونيكي
- الكلام الجوهري باللحن السابع
- غيره، باللحن نفسه
- اللحن الثامن
- التراتيل ذات الألحان الثمانية
- بواجب الاستعمال
- التراتيل ذات الألحان الثمانية
- بواجب الاستئهال
مدة الدراسة: 3 سنوات بمعدل 5 فصول في كل سنة دراسية
- فحص القبول السنة الدارسية 2023-2024 في آب
- بدء السنة الدراسية 2023-2024 أيلول – أيار
- مخيم ختامي للسنة الدارسية 2023-2024 حزيران
- بدء التسجيل للسنة الدراسية الجديدة 2024 – 2025 تموز
الراهب ليونديوس
الراهب ليونديوس
الاستاذ ابراهيم مرجي
الاستاذ انضوني هنديله
الاستاذ اسعد بوري
الاستاذ فارس مرجي
الدكتور بشار غنما
الدكتور يوسف هلسه
الرزنامة
الأخبار
المطرانُ خريستوفوروس يزورُ مخيّمَ الموسيقى البيزنطيّة
صورٌ من زيارةِ سيادةِ المطران خريستوفوروس مساءَ أمسِ الأربعاء الى مخيّمِ الموسيقى البيزنطيّة الثّاني لمدرسةِ بسالتيريون الذي أقيمَ من الأحد الى الخميس 16-20 حزيران في بيتِ
المطران خريستوفوروس يلتقي مرتّلي الكنيسة
التقى صاحبُ السّيادةِ المطران خريستوفوروس أمسِ السّبت في قاعةِ كاتدرائيّةِ دخولِ السيد الى الهيكل جمعَ المرتّلين في كنيستِنا الأرثوذكسيّةِ على مستوى الوطنِ وجوقةَ مدرسةِ بسالتيريون للموسيقى
مدرسةُ بسالتيريون في عامِها الدّراسي الجديد
افتَتحت مدرسةُ بسالتيريون عامَها الدّراسيَّ الموسيقيّ الجديد يومَ السّبتِ 2 أيلول في كاتدرائيّةِ العبدلي بصلاةِ الغروب. بعدها التقى الإيكونوموس ألكسندروس مخامرة طلاَّبِ المدرسة، وتكلَّم عن عشقِ